إستوديوهات أصداء سوريا


تمثل استوديوهات أصداء سوريا العمود الفقري لمؤسسة أصداء سوريا للإنتاج الإعلامي.
حيث أنه لدينا في مؤسسة أصداء سوريا إستوديوهات بمساحة كبيرة معزولة صوتياً و ضوئياً حيث يمكننا من خلالها بناء البيئة المطلوبة للتصوير , من تصوير البرامج التلفزيونية إلى تصوير فقرات الإنترنت ( البروموشنز , مقاطع اليوتيوب ) و المشاهد التي تعتمد على عزل الخلفية ( Chroma key) والتي في غالبها برامج الحوار و التي يجب أن يتم فيها بناء الإضاءة بالشكل المطلوب بناء على معطيات الفقرة المقدمة المراد تصويرها و تقديمها .
وبالعودة للإضاءة فإن أقسام الإستوديوهات مجهزة بأحدث تجهيزات الإضاءة الإحترافية والتي يمكنك التعرف عليها ضمن الأقسام المذكورة لاحقاً .
قسم الSoftBox أو الصندوق ناعم الإضاءة:
وهو قسم ذو إضاءة بيضاء لكسر ظلال عناصر المشهد , وهذه الإضاءة تكون مناسبة جداً لمحاكاة إستوديوهات التلفزيون و التي غالباً ماتكون برامج حوارية و برامج لاتتطلب نمط إضاءة معين .
في هذا القسم يمكن تغيير لون خلفية المشهد لتناسب الرؤية المطلوبة و التي غالباً ماستكون ذات إضاءة رباعية النقاط لعزل الشخصيات عن الخلفية عزل جيد و يمكن بعدها ترتيب إضاءة المشهد لإضافة جمالية للمنتج النهائي.
قسم الChromaKey :
يمكن في هذا القسم تغيير خلفية المشهد المراد تصويره لتكون أي صورة أو فيديو لمحاكاة مشاهد التصوير الخارجي حيث يتم إضاءة الخلفية بإضاءة خاصة كي لاتعكس اللون على عناصر المشهد .
و يتم فيها إضاءة عناصر المشهد بإضاءة تتناسب مع لون الخلفية الصناعية و التي يتم تغييرها مباشرة في حالات البث المباشر .
هذا القسم مزود بغرفة تحكم Control Room للتحكم بإضاءة المشهد و تحديد صورة أو فيديو الخلفية و مزود أيضاً بمازج صورة للتنقل بين كاميرات المشهد و تزويد الزبون بإمكانية البث المباشر عبر أي وسيلة من الوسائل المختارة.
القسم الحر : في هذا القسم توجد مساحة كبيرة فارغة معزولة ضوئياً و صوتياً , حيث خصصنا هذا القسم للتصوير و إنتاج المشاهد التمثيلية الدرامية والمشاهد التعبيرية التي يتم إستخدامها في الأفلام الوثائقية لتعبر عن الفكرة المطروحة من خلال تجسيد الشخصيات لتوثيق الحادثة أو العمل المطلوب .
يتم إضاءة هذا القسم بأي نوع من الإضاءة حسب المشهد المطلوب و يمكن إستخدام جميع أنواع الإضاءة فيه كما يمكن الإستعانة بعناصر مشهد كالخلفيات المخصصة و الديكور المخصص للمشهد و الذي نقوم في أصداء سوريا ببناءه خصيصاً ليناسب المشهد المطلوب .
وبما أن هذا القسم معزول صوتياً لاتوجد مشكلة بإستخدام بتسجيل الصوت مباشرة من المشهد دون الحاجة لإعادة تسجيله بغرفة معزولة .
وبما أن مساحة هذا القسم كبيرة يمكن أن تتنقل الكاميرا بحرية داخله حيث يمكن تصوير لقطات فنية كمشاهد السحب Slide و مشاهد بعد و القرب Zoom shots ومشاهد الرفع التي نقوم فيها باستخدام رافعة مخصصة Crane داخل الإستوديو .




حيث أن المشهد لايكتمل بدون موسيقى



قسم الصوت و الموسيقى:
حرصنا في أصداء سوريا للإنتاج الإعلامي على التكامل في العمل حيث أننا نقوم بصنع الموسيقا التصويرية و تسجيل الصوت ضمن قسم الموسيقى و الصوت و الذي يعتمد على مجموعة من أفضل المعدات و لوحات التوزيع الموسيقية و أجهزة الكمبيوتر المعيارية للتسجيل و التوزيع الموسيقي و أفضل الميكروفونات و السماعات لاسيما مع وجود جميع الآلات الموسيقية مدمجة مع خبرة أفضل الملحنين و العازفين لإنتاج أجمل الموسيقى التصويرية , وحيث أننا نعتمد تسجيل الصوت بميكروفونات معيارية قمنا في مؤسسة أصداء سوريا للإنتاج الإعلامي ببناء غرفة عزل صوتي لتسجيل الحوارات و الجمل الموسيقية بأعلى جودة دون أدنى ضجيج .
حيث من خلال هذا القسم يمكننا تقديم خدمات الإنتاج الموسيقي المستقل و تسجيل الأغاني و الأناشيد .


حين تتكامل الخبرة مع المعدات الإحترافية

نهدف في أصداء سوريا للإنتاج الإعلامي بإخراج عمل متكامل , وحيث أننا نهتم بصناعة المحتوى المرئي بأنواعه ( درامي , وثائقي , ترفيهي , إجتماعي ) تشتمل خبرتنا على صناعة و تحرير المحتوى المرئي المصنع بواسطة الكمبيوتر CGI و هذا العمل يتطلب الكثير من الخبرة و التجهيزات و التي طورناها عبر أكثر من ثلاث سنوات لنقوم بتقديم الخدمات إعلامية المستقلة لنعمل مع الزبون بتواصل دائم و مباشر للوصول إلى العمل المطلوب بأفضل صورة فنية و تقديم خدمات :
- صناعة المحتوى المرئي المتحرك .
- تحرير الفيديو ( مونتاج , غرافيكس ). - تصحيح الألوان , إضافة أسلوب (Looks).
- تصحيح و إعادة تسجيل الصوت .

هل نستطيع مساعدتك ؟ , قم بالتواصل معنا

إستوديوهاتنا